البـحـث فـى ا لـويـب وا لـمـد ونـه

السبت، 3 أغسطس، 2013

صحيح البخارى كاملا بصوت نقى جدا mp3 برابط مباشر‏ ورابط تورنت






اســــم الـــكــتـــاب

صحيح البخارى كاملا بصوت نقى جدا mp3



نــــبــــذة عـــــن الـــكــتـــاب
هذه قراءة صوتية كاملة لآصح كتاب بعد كتاب الله تعالى صحيح البخارى

صحيح البخاري
المسمى بـ «الجامع المسند الصحيح المختصر من أمور رسول الله صلى الله عليه وسلم وسننه وأيامه» **
أراد المؤلف رحمه الله أن يجمع كتابا مسندا مختصرا مشتملا على الصحيح المسند من حديث رسول الله ( وسننه وأيامه دفعه إلى ذلك ما بينه بقوله: " كنا عند إسحاق بن راهويه
فقال: لو جمعتم كتابا مختصرا لصحيح سنة رسول الله (، فوقع ذلك في قلبي فأخذت في جمع الجامع الصحيح " فقام بانتقاء هذه المادة من ستمائة ألف حديث، واستغرق ذلك منه ستة
عشرة سنة.
وقد تحصل له من خلال نقده لهذه المرويات الضخمة، بشروطه التي اشترطها(7167) نصا مسندا تمثل أصح الصحيح لأنه قد أضاف إلى ما اشترط في حد الصحيح تحقق اللقاء بين
كل راو ومن فوقه, والتزم هذا.
ثم رتب هذه المادة ترتيبا عجبا في كتب تندرج تحتها أبواب، وتحت كل باب عدد من النصوص يقل أو يكثر حسبما يتفنن المؤلف في إيراد ذلك.
وقد انعقد إجماع الأمة على أن التراجم التي وضعها الإمام البخاري في كتابه نمت عن فهم عميق ونظر دقيق في معاني النصوص، حتى اشتهر بين أهل العلم قولهم: " فقه البخاري في تراجمه ".
وتناول المؤلف في هذا الكتاب سائر أحكام الشرع؛ العملية والاعتقادية.
وقد أتت مادة الكتاب مقسمة على(97) كتابا بدأها بكتاب بدأ الوحي، فكتاب الإيمان، فكتاب العلم، ثم دخل في كتب العبادات الوضوء..إلخ، وختم الكتاب بكتاب التوحيد يسبقه كتاب الاعتصام بالسنة.
وهو بهذا الترتيب العجيب يشير إلى أن الوحي هو طريق الشرع، والإيمان به عن علم مع تطبيق الأحكام التي أتى بها الشرع، يفضي بالمسلم إلى تمسكه بالسنة، وتحصيله للتوحيد الحق.

البخاري
محمد بن إسماعيل بن إبراهيم بن المغيرة البخاري، أبو عبد الله الحافظ لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، صاحب (الجامع الصحيح) المعروف بصحيح البخاري، ولد في بخارى سنة (194هـ) ونشأ يتيما، وقام برحلة طويلة (سنة 210هـ) في طلب الحديث، فزار خراسان والعراق ومصر والشام، وأقام في بخارى، فتعصب عليه جماعة ورموه بالتهم، وأخرج إلى خرتنك (من قرى سمرقند) فمات فيها سنة (256هـ).



مـــؤلـــف الـــكـــتـــاب

محمد بن إسماعيل بن إبراهيم بن المغيرة البخاري



حـــــجــــم
الـــكـــتـــاب
1.29 جيجا



صــيــغــة الــكــتــاب
mp3



تــــحــــمــــيــــل مــــبــــاشــــر

عينه من الملف لمن اراد تجربة نقاء الصوت

لـــــهـــــواة الــــتــــورنــــت




جزى الله من قام برفع هذا العمل كل الخير







اخـــوكـــم : هـــشـــام مـــمـــدوح


هناك تعليق واحد:

  1. جعلك الله سندا للمحتاجين للدين

    ردحذف